حمية التمر مع اللبن، حقيقة أم بدعة ؟

FoodieMoodie

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
كل يوم نسمع عن بدع و ابتكارات تخص الأنظمة الغذائية والتي تعد بأنها ستساعدك على فقدان الوزن بسرعة. نظام التمر واللبن يعتبر من البدع في عالم الأنظمة الغذائية والحميات الغذائية واللذي يركز على أكل التمر واللبن فقط بغرض انقاص الوزن بسرعة. قبل أن تتبع أي نظام غذائي يجب عليك استشارات طبيبك، و ليس خبير التغذية حفاظاً على سلامتك و صحتك العامة. استشارات الطبيب مهمة جداً، فالطبيب هو الشخص القادر على تحديد فوائد ومخاطر أي نظام غذائي على صحة الإنسان، من ثم التنسيق مع خبير التغذية معتمد لوضع خطة و نظام غذائي فعال.

بما أن اللبن والتمر يحتويان على الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى، لكن هذا لا يكفي لأنهما لا يوفران نظام غذائي متوازن وصحي لجسم الإنسان. التمر يعتبر من الأغذية الغنية بالألياف، والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، والزبادي هو مصدر جيد للبروتين والكالسيوم والبروبيوتيك. لذلك توصي مايو كلينك الأخذ بعين الإعتبار التالي قبل إعتماد هذا النظام الغذائي المبتدع:

هل النظام الغذائي يعزز السلامة، والتغذية الجيدة؟
هل يوفر المتعة في تطبيقه وهل هو فعليا قابل للتطبيق العملي؟

إذا أجبت ب "لا" على أي جزء من هذه الأسئلة، يجب عليك أن تتجنب المشاركة بشكل قطعي في هذا النظام.

وفقا لجامعة ميريلاند المركز الطبي، الطريقة الأكثر فعالية لانقاص الوزن هي عكس الطريقة التي قمت باستعمالها لزيادة وزنك، ما عليك سوى بذل بعد الجهد و العمل على تقليل عدد السعرات الحرارية والدهون التي تستهلكها و ممارسة التمارين الرياضية بانتظام،

إضافةً إلى ذلك، اشار المركز الطبي لجامعة ميريلاند الأمريكية أن مقدار فقدان الوزن الصحي هو 1 إلى 2 باوند أسبوعيا. و فقدان اكثر من ذلك أسبوعيا يزيد من فرص إعادة كسب الوزن عند التوقف عن اتباع النظام الغذائي.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤